دناتا

تأسست دناتا في العام 1959 من خمسة موظفين كشركة بيع تذاكر محلية في دبي قبل أن تنمو لتصبح واحدة من شركات الخدمات الجوية الرائدة في العالم. تقوم دناتا بالاستثمار المسؤول في البنية التحتية المتقدمة والتقنيات المتطورة بهدف تعزيز ودعم الركائز التشغيلية الرئيسية للجودة والسلامة وتجارب الأفراد والعملاء.

تدير دناتا اليوم أربعة خطوط عمل أساسية هي:

  • عمليات مطار دولة الإمارات العربية المتحدة
  • عمليات المطارات الدولية
  • تموين الطائرات
  • خدمات السفر

واصلت دناتا خلال العام 2019 تعزيز عملياتها في المطارات الدولية من خلال توسيع قدرات أعمالها في الولايات المتحدة، وافتتاح قدرات شحن جديدة في مطاري بروكسل ولندن هيثرو، والحصول على شهادات دولية تشهد على المعايير العالية لعملياتها عبر الأسواق.

أمّا في ما يخص قسم التموين، فقد أطلقت الشركة خدماتها في كل من هيوستن وبوسطن ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وفانكوفر، ما عزز انتشارها بشكل كبير في أمريكا الشمالية.

اذهب إلى الموقع

  • عدد المطارات التي تتم خدمتها في 37 دولة
    135
  • عدد الخطوط الجوية التي تتم خدمتها في جميع أنحاء العالم
    +320
  • أطنان البضائع التي يتم تداولها
    2.9مليون
  • عدد الركاب الذين تتم خدمتهم سنويا
    +120مليون
  • الموظفون العاملون
    +46ألف

المصدر: التقرير السنوي 2019-2020

الحيازات في المواصلات