بنك الإمارات دبي الوطني

تأسس بنك الإمارات دبي الوطني في العام 2007 إثر اندماج بنك دبي الوطني وبنك الإمارات الدولي. ويُعدّ بنك الإمارات دبي الوطني البنك الرائد في دبي بفضل الإرث الذي حمله من هاتين المؤسستين العريقتين ودوره الاستراتيجي في تطوير اقتصاد دبي والإمارات العربية المتحدة ككل. ويقدم بنك الإمارات دبي الوطني مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية بما في ذلك خدمات التمويل الإسلامي.

وتستمر مبادرات خطة التحول الرقمي بقيمة مليار درهم التي يعتمدها بنك الإمارات دبي الوطني، والتي تقدم أحدث التطورات التكنولوجية لتحسين تجربة العملاء المصرفية. وقد حاز بنك الإمارات دبي الوطني على جائزة “أفضل بنك رقمي في الشرق الأوسط” الصادرة عن جوائز “يوروموني” للتميّز في العام 2019. وهو صُنّف أيضًا ضمن أفضل 20 “شركة عالمية تحظى بالتقدير” على قائمة فوربس السنوية الثالثة.

في العام 2019، استحوذ بنك الإمارات دبي الوطني على دينيز بنك، وهو خامس أكبر بنك خاص في تركيا وله وجود واسع يمتد من خلال شبكة مؤلّفة من 751 فرعًا وأكثر من 3,000 جهاز صراف آلي. وقد سمحت عملية الاستحواذ هذه لبنك الإمارات دبي الوطني بتوسيع وجوده في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

بنك الإمارات دبي الوطني هو الشريك المصرفي الرسمي لإكسبو 2020.

اذهب إلى الموقع

الحصة السوقية في الإمارات العربية المتحدة

  • الأصول
    17.8%
  • الودائع
    20.0%
  • القروض
    21.5%

 

  • الأصول
    683مليار درهم اماراتي
  • كتاب القروض
    437مليار درهم اماراتي
  • الودائع
    472مليار درهم اماراتي
  • التواجد القطري. البلدان الرئيسية وتشمل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتركيا ومصر
    13
  • الفروع
    +1,000
  • القيمة السوقية
    86.7مليار درهم اماراتي
  • الموظفون العاملون
    +27ألف

آخر تحديث، السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019

الحيازات في الخدمات المالية والمصرفية

Emirates NBD

Emirates NBD (“ENBD”) was established in 2007 following the merger of National Bank of Dubai and Emirates Bank International. Through the legacy of its institutions’ history and its strategic role in developing the economy of Dubai and the UAE, ENBD is considered the flagship bank of Dubai. ENBD provides a full suite of banking services, including Islamic financing services.

ENBD’s one Billion dirham digital transformation agenda initiatives continue as it introduces cutting edge technological advancements to improve customers’ banking experience. ENBD received the 2019 “Best Digital Bank in the Middle East” award issued by the Euromoney awards for excellence in 2019. ENBD has also been ranked among the top 20 “World’s Best Regarded Companies” on the Forbes third annual list.

In 2019 ENBD acquired DenizBank. DenizBank is the fifth largest private bank in Turkey with a wide presence through a network of 751 branches and 3,000+ ATMs. This acquisition has enabled ENBD to further expand its footprint within the MENAT region.

ENBD is the Official Banking Partner of Expo 2020.

Go to the website

UAE Market Share

  • Assets
    17.8%
  • Deposits
    20.0%
  • Loans
    21.5%
  • Assets
    683Billion AED
  • Loan book
    437Billion AED
  • Deposits
    472Billion AED
  • Country presence, key countries include UAE, Saudi Arabia, Turkey and Egypt
    13
  • Branches
    1,000+
  • Market capitalisation
    86.7Billion AED
  • Employees supporting operations
    27+Thousand

Last updated, the year ended 31 December 2019

Holdings in Banking & Financial Services