9 حيازات
أساسية

تُعدّ دبي الوجهة الأساسية للبيع بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتمثل مؤسسة دبي للسوق الحرة المملوكة من مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية واجهة هذا القطاع الحيوي، والمحطة الأولى لزوار دبي في  قطاع التجزئة. وهي واحدة من أكبر مؤسسات التجزئة في المطارات حول العالم.

تكمل السوق الحرة – دبي استراتيجية طيران الإمارات التي تنطوي على جعل دبي محطة أساسية للترانزيت لوجهات السفر العالمية المختلفة.

وتضم أنشطة البيع بالتجزئة في مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية أيضًا أسواق، وهي سلسلة من محلات السوبر ماركت ومراكز التسوق تقع في قلب المجتمعات السكنية في دبي.

تمتلك المجموعة أيضًا أسهم في عدد كبير من الشركات العاملة في مختلف قطاعات الصناعة، بما في ذلك التكنولوجيا والابتكار والمرافق المتكاملة وخدمات الحلول الإدارية، وقد أثبت بعض هذه الشركات مكانتها الرائدة اقليمياً في أسواقها.

في العام 2020، أضيفت مركز دبي للسلع المتعددة إلى هذه المحفظة، ويعتبر مركز دبي للسلع المتعددة أحد المراكز الرائدة لتجارة السلع حول العالم.

بالإضافة إلى ذلك، وبما يتماشى مع استراتيجيتنا في المدى الطويل التي اعتمدناها عبر السنوات الماضية، عملت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية على زيادة استثماراتها في قطاعات، منها التكنولوجيا المالية، علوم الحياة، البرامج والتكنولوجيا الزراعية، عبر الشراكة مع رعاة يتمتعون بخبرات معمقة في القطاع، مدراء يمتلكون الخبرة والموهبة، والمستثمرين المتوافقين مع أهدفنا.

الحيازات في البيع بالتجزئة وقطاعات أخرى