8 حيازات
أساسية

تضطلع الشركات التابعة للمؤسسة العاملة في قطاع العقارات والبناء بتطوير وبناء مجموعة متنوّعة من الابداعات المعمارية الحديثة، التي تلائم جميع الاحتياجات والمتطلبات السكنية والتجارية.

إثراء دبي، شركة التطوير العقاري الرائدة والمملوكة بالكامل من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، تم إنشاؤها من أجل تطوير وإدارة الأصول العقارية الاستراتيجية. يهدف مشروع إثراء ديرة، المطور من قبل إثراء دبي، إلى تنشيط مركز دبي المجتمعي والتجاري الأصلي من خلال تبني نهج حديث للتصميم والتشغيل مع الحرص على الحفاظ على جمال منطقة ديرة الفريد واستقطابها الدائم لرجال الأعمال.

أمّا الأسماء التجارية اللامعة مثل شركة إعمار وأليك فهي تساهم في إعادة تعريف معايير العقارات والبناء على الصعيد العالمي والإقليمي. ويُعد برج خليفة ودبي مول اللذين صمّمتهما شركة إعمار من أكثر المواقع شهرةً وارتيادًا في العالم اليوم.

كما تشمل محفظة استثمار المؤسسة المنطقة الحرة بمطار دبي، وهي مركز أعمال حيوي يقع في قلب التجارة العالمية، وسلطة واحة دبي للسيليكون، وهي منطقة تكنولوجية متكاملة حرة، توفر بيئة للسكن والعمل والترفيه في آن واحد.

جذبت هذه المناطق الحرة ذات المستوى العالمي بعضًا من أنجح الشركات لتتّخذ بدورها إمارة دبي مقرًّا إقليميًا، مما يعزّز من مكانة دبي كمركز محوري في الاقتصاد العالمي.

في 1 يناير 2022، ووفقاً لقانون حكومة دبي رقم (16) لعام 2021، تم نقل المنطقة الحرة بمطار دبي وسلطة واحة دبي للسيليكون إلى هيئة منشأة حديثا، وهي سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة (“DIEZA”)، المملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية.

الحيازات في العقارات والبناء