الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات

انطلاقًا من مهمتنا لإنتاج الثروة والقيمة على المدى الطويل، مع التركيز على الاستدامة، فإن تأثيرنا متجذر في تعزيز تطوير أعمال أفضل عبر الملكية المسؤولة مع مراعاة مجموعة واسعة من قضايا الأطراف المعنية.

من المهم تبني إطار عمل فعال للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لضمان التوافق بين رؤيتنا وأعمالنا.

نحن نؤمن بأن دمج اعتبارات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في عملياتنا يساعدنا على اتخاذ قرارات استثمارية أفضل وتوثيق ارتباطنا بالشركاء المتوافقين مع أهدافنا.

نحن نسعى إلى تحسين أداء استثماراتنا عبر التركيز على قضايا الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات التي قد تؤثر على نجاحها في المدى الطويل. ونلتزم بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، حيث نؤمن بأنها تجعل من الشركات المتواجدة ضمن محفظتنا أكثر قوة وتساهم في تحسين العوائد على المدى الطويل.

من خلال محفظة المؤسسة، نسعى إلى تأييد حوكمة الشركات الجيدة، إذ نؤمن بأنها تعزز الشفافية، تحفظ حقوقنا كمساهمين وتساهم في تحقيق القيمة على المدى الطويل. وتحافظ المؤسسة على إطار عمل سليم لحكومة الشركات عبر مجالس إدارتنا ولجاننا الداخلية.

تدعم مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، في مكاتبها، مجموعة من المبادرات البيئية التي تشمل استخدام الإضاءة الموفرة للطاقة، حفظ المياه، إعادة التدوير، خفض النفايات، واستخدام وسائل لعقد المؤتمرات عبر الفيديو. كتوضيح حديث لتركيزنا على الأمور البيئية، اي سي دبي بروكفيلد بليس، مبنى المكاتب الفاخر المؤلف من 53 طابق (تم تطويره عبر شراكة بين مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية وبروكفيلد بروبرتي بارتنرز) والذي تم افتتاحه في دبي في العام 2020، يشمل 140,000 قدم مربع من المساحات الخضراء وقد حصل على شهادة ليد بلاتينوم المرموقة (الريادة في الطاقة والتصميم البيئي)، ليصبح أطول وأكبر مبنى للمكاتب في منطقة أوروبا والشرق الأوسط يحقق هذا التقييم – ليحتل مكانته بين أفضل وأكبر 20 مشروع في العالم حاصل على شهادة ليد بلاتينوم.

وتتمتع المؤسسة ببيئة عمل متعددة الثقافات ومتنوعة تشمل أكثر من 20 جنسية، وكما في 31 ديسمبر 2020، نسبة تمثيل الموظفين بين الرجال والنساء بلغت 64%:36%.

كما تدعم المؤسسة عدد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية وتشجع الموظفين للمشاركة في النشاطات الصحية الجسدية والعقلية.

المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة

إنّ نهج مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية تجاه المسؤولية الاجتماعية للشركات هو مرآة تعكس القيم التي نتمتع بها كمؤسسة تحرص على ضمان حسن أخلاقنا اليوم كما في المستقبل. ترتكز قيمنا الأساسية على التميز والالتزام والاستدامة والنزاهة والاحترام وهي تجسد القيم الجوهرية التي نتعهد باتباعها فيما يتعلق بكل عمل نقوم به وهذا قد يؤثّر على المجتمع من حولنا.

وتوجه المؤسسة أنشطتها في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات نحو مجالي التعليم والابتكار، ما يسمح لنا بالمساهمة بشكل قيّم في التطوير المستمر لمجتمع أساسه التعلم، حيث ان تمكين الأفراد يعود بالمنفعة على شركائنا. إنّنا نعي المسؤولية التي تقع على عاتقنا بوصفنا شركة مواطنة ونسعى إلى إحداث فرق من خلال أنشطة وأولويات المسؤولية الاجتماعية المختلفة، كما هو مذكور أدناه.

gss-new

معرض الخريجين العالمي

يعد معرض الخريجين العالمي أحد أكثر التجمعات العالمية المرغوبة من طلاب الجامعات والأكاديميين والمفكرين في مجالات التكنولوجيا والعلوم والتصميم الذين يسعون إلى جعل العالم مكانًا أفضل.

اقرأ المزيد
emirates-airline

مهرجان طيران الإمارات للآداب

مهرجان طيران الإمارات للآداب هو من المهرجانات الأدبية الدولية الرائدة وأكبر احتفال في العالم العربي للكلمة المكتوبة والمنطوقة. يُعقد المهرجان بصورة سنوية في دبي حيث يجمع محبي الآداب من جميع الفئات والأعمار والخلفيات مع مؤلفين من جميع أنحاء العالم، بهدف تعزيز التعليم والحوار الثقافي وحب القراءة والكتابة.

اقرأ المزيد
master-of-laws

ماجستير في القانون التجاري الدولي لعام

في إطار التزامها في التعليم وتعزيز رأس المال البشري في إمارة دبي، رعت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية في رسميًا المنح الدراسية لطلاب الماجستير في القانون التجاري الدولي، والذي تقدمه جامعة باريس II بانثيون-أساس، كلية الحقوق الرائدة في فرنسا، وذلك في أكاديمية  مركز دبي المالي العالمي في دبي. برنامج الماجستير برنامج عالمي المستوى يستقطب مواطنين من …

اقرأ المزيد