دوبال القابضة

دوبال القابضة هي شركة مملوكة بالكامل من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وتستثمر من خلالها في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم. كما تمتلك الشركة حوالي 19 بالمائة من شركة سينواي كاربون، منشأة لانتاج فحم الكوك البترولي المكلس في مقاطعة شاندونغ الصينية. وفي العام 2020، استحوذت دوبال القابضة على حصة 60 بالمائة في شركة أو أس إي اندستريز، شركة متخصصة في العمليات التشغيلية لاستخراج الألمنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تشمل المشاريع الحالية للشركة إنشاء محطة توليد الكهرباء ومحطة للتناضح العكسي في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في منطقة جبل علي، إلى جانب شركة إم دي سي القابضة للطاقة ، إحدى شركات مبادلة. ستعمل المرافق الجديدة على تحسين كفاءة الطاقة لصهر الألمنيوم في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، مما يساهم في تخفيف الانبعاثات البيئية واستهلاك الغاز الطبيعي.

كذلك، تشرف دوبال القابضة على تطوير أكبر منشأة في العالم لتحويل النفايات إلى طاقة في ورسان، دبي. ويهدف المشروع إلى معالجة حوالي 1.9 مليون طن من النفايات الصلبة سنويًا لإنتاج حوالي 200 ميجا واط من الكهرباء التي ستغذي الشبكات المحلية.

اذهب إلى الموقع

آخر تحديث، السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019

الحيازات في الصناعة

Dubal Holding

Dubal Holding is the wholly owned subsidiary through which ICD invests in EGA. Dubal Holding owns around 19 per cent in Sinoway Carbon Company Ltd, a Calcined Petroleum Coke production facility in China’s Shandong Province and in 2020, Dubal Holding acquired a 60 per cent stake in OSE Industries LLC, an operational specialised aluminium extrusion company in the UAE.

Dubal Holding’s current project portfolio includes the development of a Power Plant and Reverse Osmosis Plant at EGA Jebel Ali along with MDC Power Holding Company, a part of Mubadala. The new facilities will improve the power efficiency of EGA’s aluminium smelting, reduce environmental emissions and natural gas consumption.

Dubal Holding is also leading the development of the world’s largest Waste to Energy facility in Warsan, Dubai. The project envisages the treatment of around 1.9 Million tonnes of solid waste per year to generate around 200MW of electricity that will be fed to the local grid.

Go to the website

Last updated, the year ended 31 December 2019

Holdings in Industrial