دوبال القابضة

دوبال القابضة هي شركة مملوكة بالكامل من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وتستثمر من خلالها في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم. كما تمتلك الشركة حوالي 19 بالمائة من شركة سينواي كاربون، منشأة لانتاج فحم الكوك البترولي المكلس في مقاطعة شاندونغ الصينية. وفي العام 2020، استحوذت دوبال القابضة على حصة 60 بالمائة في شركة أو أس إي اندستريز، شركة متخصصة في العمليات التشغيلية لاستخراج الألمنيوم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تشمل المشاريع الحالية للشركة إنشاء محطة توليد الكهرباء ومحطة للتناضح العكسي في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في منطقة جبل علي، إلى جانب شركة إم دي سي القابضة للطاقة ، إحدى شركات مبادلة. ستعمل المرافق الجديدة على تحسين كفاءة الطاقة لصهر الألمنيوم في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، مما يساهم في تخفيف الانبعاثات البيئية واستهلاك الغاز الطبيعي.

كذلك، تشرف دوبال القابضة على تطوير أكبر منشأة في العالم لتحويل النفايات إلى طاقة في ورسان، دبي. ويهدف المشروع إلى معالجة حوالي 1.9 مليون طن من النفايات الصلبة سنويًا لإنتاج حوالي 200 ميجا واط من الكهرباء التي ستغذي الشبكات المحلية.

اذهب إلى الموقع

آخر تحديث، السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019

الحيازات في الصناعة