إثراء دبي

تأسست إثراء دبي (“إثراء”) بهدف إثراء مجتمعات مدينة دبي من خلال التطوير العقاري الاستراتيجي ومختلف مبادرات الإثراء. وتواصل إثراء دبي الارتقاء إلى آفاق جديدة في سعيها الطموح لتقديم مشاريع متعددة الاستخدامات، ويشمل ذلك مشاريع في مجالات البيع بالتجزئة والتجارة والسكن والترفيه بمعايير عالمية.

وتتضمن محفظة مشاريع إثراء دبي الحالية مشروعين رئيسيين، هما مشروع إثراء ديرة ومشروع ون زعبيل. في العام 2020، حقق المشروعان تقدمًا كبيرًا مع استمرار التسليم في مشروع إثراء ديرة.

مشروع إثراء ديرة

تم تطوير مشروع إثراء ديرة بهدف تنشيط مركز دبي المجتمعي والتجاري الأصلي. ومن خلال تبني نهج حديث للتصميم والاستخدام، يهدف المشروع إلى الحفاظ على ”جمال منطقة ديرة الفريد وروح المبادرة الدائمة“. يشمل مشروع إثراء ديرة سوق الواجهة البحرية والمرحلتين الأولى والثانية من مشروع إثراء ديرة ومشروع توسعة سوق الذهب.

ويعمل المشروع على توسعة النسيج العمراني الحالي لمجتمع ديرة نحو الواجهة المائية. ويحافظ المشروع الرئيسي على الطابع الهندسي والتصميمي الحالي، والنشاطات التجارية، كما يحفز الإحساس المجتمعي، ويحافظ على الر وح التجارية والريادية فيما يعزز التفاعل الاجتماعي بين السكان. ستضم المرحلة الأولى من المشروع 50 مبنى متعدد الاستخدامات وثمانية فنادق تمتد على 12 منطقة.

ون زعبيل

ون زعبيل مَعلمٌ أيقوني جديد في دبي بتصميم فريد يتألف من برجين متجاورين ويربطهما بناء أفقي بانورامي.يضيف مشروع ون زعبيل المتعدد الاستخدامات لمسة مميزة إلى سماء دبي بفضل الازدواجية في تصميمه الفريد من نوعه ويضم شقق سكنية فاخرة، فندق راقي، مساحات مكتبية فاخرة من الدرجة الأولى، منصة للبيع بالتجزئة، وردهة واسعة بإطلالات بانورامية على دبي. ويشتمل تصميمه على برجين حديثين شاهقين يربطهما جسر فولاذي معلّق سيحطم أرقام قياسية عالمية وقد أُطلق عليه اسم”ذا لينك“.

وفي اكتوبر 2020، تم الانتهاء من رفع المبنى الكابولي المعلق بطول 226 مترًا أو ”ذا لينك“ الى موقعه النهائي على ارتفاع 100 متر فوق مستوى سطح الأرض. ومن المتوقع أن يكون أطول برج أفقي معلّق في العالم يربط برجيْ مشروع ون زعبيل. وسيضمّ هذا المبنى الفريد مجموعة من الخدمات الترفيهية بما في ذلك المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان، ومنصة ذات إطلالة بانورامية على المدينة ومسبح إنفينيتي، وهذا سيوفّر تجربة غامرة.

اذهب إلى الموقع

مشروع إثراء ديرة

يسعى مشروع إثراء ديرة إلى تنشيط مركز دبي المجتمعي والتجاري الأصلي. ومن خلال تبني نهج حديث للتصميم والاستخدام، يهدف المشروع إلى الحفاظ على “سحر منطقة ديرة الفريد وروح المبادرة الدائمة”. يشمل مشروع إثراء ديرة سوق الواجهة البحرية والمرحلتين الأولى والثانية من مشروع إثراء ديرة ومشروع توسعة سوق الذهب. وستضم المرحلة الأولى من المشروع 50 مبنى متعدد الاستخدامات وثمانية فنادق تمتد على 12 منطقة. وقد اقتربت خمس مناطق في المرحلة الأولى من الاكتمال. ومن المتوقع أن يتم افتتاح 311 متجرًا للبيع بالتجزئة و317 مكتباً و977 وحدة سكنية و573 غرفة وشقة فندقية في أوائل العام 2021.

  • عدد المباني متعددة الاستخدامات
    50
  • مخطّط

    • الوحدات السكنية – 2,200
    • وحدات تجارية – 416
    • وحدات البيع بالتجزئة – 843
  • شقق وغرف فندقية في ثمانية عقارات
    +1,450

آخر تحديث، السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019

مشروع ون زعبيل

ون زعبيل مَعلمٌ أيقوني جديد في دبي بتصميم فريد يتألف من برجين متجاورين ويربطهما بناء أفقي بانورامي.

يضيف مشروع ون زعبيل المتعدد الاستخدامات لمسة مميزة إلى سماء دبي بفضل الازدواجية في تصميمه الفريد من نوعه ويضم شقق سكنية فاخرة، فندق راقي، مساحات مكتبية فاخرة من الدرجة الأولى، منصة للبيع بالتجزئة، وردهة واسعة بإطلالات بانورامية على دبي. ويشتمل تصميمه على برجين حديثين شاهقين يربطهما جسر فولاذي معلّق سيحطم أرقام قياسية عالمية وقد أُطلق عليه اسم “ذا لينك”.

بلغ مشروع ون زعبيل نقطة تحوّل في العام 2019 حين بدأ العمل على أول عملية جرّ الوحدات الفولاذية للمبنى “ذا لينك”، تلتها سلسلة من عمليات الجرّ لتجلّي معلم المبنى استعداداً لرفعه .
وفي اكتوبر 2020، تم الانتهاء من رفع مبنى “ذا لينك” الى موقعه النهائي على ارتفاع 100 متر فوق مستوى سطح الأرض. ومن المتوقع أن يكون أطول برج أفقي معلّق في العالم يربط برجيْ مشروع ون زعبيل. وسيضمّ هذا المبنى الفريد مجموعة من الخدمات الترفيهية بما في ذلك المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان، ومنصة ذات إطلالة بانورامية على المدينة ومسبح إنفينيتي، وهذا سيوفّر تجربة غامرة.

من المتوقع أن يتم تسليم مشروع ون زعبيل على مراحل تبدأ اولها في الربع الأول من العام 2022 مع تاريخ الانتهاء المستهدف لجميع مكونات المشروع بحلول الربع الرابع من عام 2022.

  • أطول جسر أفقي معلّق في العالم يربط بين برجين
  • مخطّط

    • وحدات سكنية فاخرة – 263
    • مساحة مكتبية – 37,127 متر مربع
    • مساحة مخصصة للبيع بالتجزئة – 11,777 متر مربع
    • غرف وشقق فندقية – 497

آخر تحديث، السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019

الحيازات في العقارات والبناء